أولاً: من حيث التوفير في الكهرباء :
- أقل استهلاكاً للكهرباء مقارنة باللمبات العادية (المتوهجة).
- موفّرة للطاقة لكن ليست بنفس كفاءة LED.
- عمرها متوسط، فتوفّر كهرباء وتقلّل تغيير اللمبات لكن أقل من LED.
ثانياً: الأمان في الاستخدام من حيث (الحرارة ، المقاومة) :
- حرارتها أقل بكثير من اللمبات العادية والهالوجين → أكثر أماناً من ناحية السخونة.
- قابلة للكسر بسهولة لأنها أنبوب زجاجي رقيق.
- تحتوي على كمية صغيرة من الزئبق، لذلك يجب الحذر إذا انكسرت.
ثالثاً: تأثيرها على النظر وجودة الإضاءة :
- تعطي إضاءة جيدة ومقبولة للاستخدام اليومي.
- بعض الأنواع يحدث فيها وميض بسيط أو تأخير في الوصول لأقصى سطوع، وهذا قد يسبب إجهاد للعين عند البعض.
- جودة اللون أقل من LED لكنها مناسبة لمعظم الاستخدامات المنزلية.

